مدن لبنانية : تنورين
لمحة عامة عن تنورين | صور من تنورين | تعليقات الزوار | | | شاركنا بمعلومات وصور عن تنورين
tannourine صور من تنورين

محافظة: لبنان الشمالي
قضاء: البترون

تقع بلدة تنورين في قضاء البترون أحد أقضية محافظة لبنان الشمالي


تنورين اسم الجمع من التنور ، مشتقة من اللغة السريانية ، وهذا يعني 'أفران الخبز'. ويعتقد باحثون آخرون أن تنورين الكلمة المشار إليها أصلا 'المستنير'. قرية تنورين تقع في منطقة رائعة الجمال بالقرب من جبل تنورين. كما في القرية غابة من الارز من بعض الأشجار 60،000 قطعة موزعة على حوالي 600 هكتار من الأراضي. هذه الغابات ، والتي تقع على ارتفاع يتراوح بين 1،200 و 1،850 متر ، وقد تم تصنيفها على أنها محمية طبيعية في شباط / فبراير 1999. أرز تنورين يمكن رؤيتها على طول الطريق الذي يسير شمالا الى الحدت آل الجبة ، في اتجاه جبة بشري ، وادي قاديشا وأرز الرب أرزو هارون.


منطقة تنورين تشتهر بالمجاري الكبيرة المعروفة باسم بلعة. 300 ألف متر سيرا على الأقدام لتصل الى هذه الكهوف مفتوحة المذهلة على بعد نحو 255 مترا. . إذا قمت بزيارة المنطقة في فصل الربيع ، يمكنك ان ترى هذا الشلال للإعجاب بمنظره نحو 90 مترا. نهر يختفي في مغارة ، أبدا أن ينظر إليها مرة أخرى ، ومن هنا اسمها بلعا أو 'هجرة'. بالإضافة إلى المجرى ، والتلال المحيطة بها وتدعو إلى استكشاف. هذا مكان للنزهة ممتع .
داخل وحول قرية تنورين بقايا متناثرة من مرحلة ما قبل الرومانية والرومانية والبيزنطية . كنيسة مار الصليبية شليطا هو دليل آخر على قرى التاريخ الطويل ، وحتى اليوم تكريم للقديس في احتفال سنوي في 20 أغسطس.
تبعا لبعض التقديرات يسكن المدينة 3531 نسمة. خلال الانتخابات الأخيرة التي جرت عام . 2004 ، بينت اللوائح عدد المسجلين فيها : 14852 ناخبا، شارك منهم 9516
إبحث عن قرية\مدينة\منطقة سياحية
موقع تنورين على الخريطة