مدن لبنانية : شمسطار
لمحة عامة عن شمسطار | صور من شمسطار | تعليقات الزوار | | | شاركنا بمعلومات وصور عن شمسطار
صور من شمسطار

محافظة: البقاع
قضاء: بعلبك

شمسطار هي مدينة لبنانية في محافظة البقاع تتكئ إلى السفح الشرقي لجبل صنين. ترتفع عن سطح البحر 1250م. تمتاز بانفتاح أهلها وانتشارهم في مختلف أوطان الدنيا.
يبلغ عدد سكانها حوالي 50000 نسمة. تبعد عن بيروت حوالي 75 كلم. وهي مركز بلدية ل12 قرية. ترأس بلديتها الرئيس حسين الحسيني بين 1957 و1998 والمجلس النيابي من عام 1984ولغاية 1992 وكان له مساهمة كبيرة في انهاء الحرب اللبنانية. من أعلامها الوزير السابق أسعد دياب والعضو الحالي في المجلس الدستوري. الاعلامي الاستاد طلال سلمان مؤسس وصاحب جريدة السفير اللبنانية كما قدمت العديد من العمداء في الجيش ومختلف القوى الأمنية الأخرى.
تحدها من الشمال قرية طاريا, من الجنوب قرية كفر دبش، من الشرق سهل البقاع وبحيرة حوش باي ومن الغرب سلسلة جبال لبنان الغربية, ترتفع 1350 م عن سطح البحر، من أحيائها ضهر الصوان الساحة مزرعة بيت صليبي، ضهرة حمد ,ضهر الشميط، الحمار، ضهرة المغاره، الساحة، حي البير, حارة العين, عين التوت، البيدر، الحريقه، المطحنة، المحسة، حارة عين الجوز, عائلات شمسطار: الحاج حسن,(و منها ال زين, شبلي),,الحسيني, العزير، سلمان (و منها ال سيف الدين),الطفيلي (و منها ال قاسم زين ,الزين),غصن، القعفراني ،حمدان، الحلاني، شميس أو يوسف, الضيقه، دلول، دياب، شحيتلي (ومنها الزغبي)الديراني، حمبه، العريبي، غريب، ابي رعد، الظريف، سماحه، النجار، الدلباني، الحاج أحمد، حيدر أحمد، الحاج، الحاج دياب، شديد، اللشهب، جسار، السبلاني,
إبحث عن قرية\مدينة\منطقة سياحية
موقع شمسطار على الخريطة