مدن لبنانية : إهدن
لمحة عامة عن إهدن | صور من إهدن | تعليقات الزوار | | | شاركنا بمعلومات وصور عن إهدن
صور من إهدن

محافظة: لبنان الشمالي
قضاء: زغرتا

إهدن، هي بلدة جبلية لبنانية تقع في قضاء زغرتا - الزاوية في محافظة الشمال. ترتبط البلدة بعلاقة خاصة مع مدينة زغرتا (التي تبعد عنها 25 كلم) إذ تشكل عادة المقر الصيفي لعديد من العائلات الزغرتاوية. ترتفع البلدة 1500 م عن سطح البحر وتبعد 110 كلم عن بيروت و30 كلم عن طرابلس. تضم إهدن كاتدرائية و13 كنيسة كما تضم محمية حرش إهدن الطبيعية. تقع في قلب جبل لبنان الشمالي، على المنحدرات الجنوبية الغربيّة لجبل المكمل و(القرنة السوداء) أعلى قمّة في لبنان حيث الثلوج الدهرية.
ترتفع إهدن عن سطح البحر1500م . تبعد مشتى إهدن عن زغرتا 5 2 كلم. إهدن مركز سياحة واصطياف مشهور اطلق عليها اسم (عروس مصايف الشمال ). وهي مشهورة بعلوها وجمال مناظرها وجودة هوائها وطيب مناخها وكثرة أشجارها وعدد ينابيعها وبرودة مياهها. تكثر في إهدن وجوارها الينابيع و(عيون الماء) الصغيرة المنتشرة في كل الاحياء. مياهها غزيرة، عذبة، مقوّية للمعدة، ومشهورة ببرودتها وهي مفيدة للصحة بناء على دراسات وتقارير علمية وضعها الفرنسيون ايام الانتداب على لبنان. هواؤها: جافّ، منعش، صحّي، والليالي في إهدن باردة.
هي مصيف كثير الارتفاع عن سطح البحر، يلائم جوّه ومناخه المصابين بفقر الدم والتدرّن الليفي والمرضى الذين اصبحوا في طور النقاهة
إبحث عن قرية\مدينة\منطقة سياحية
موقع إهدن على الخريطة